المجالي يطالب جهات بعدم الاستخفاف بعقول الأردنيين (صور)

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير الداخلية الأسبق حسين هزاع المجالي إنه لا يوجد اتفاقيات بين الأردن واسرائيل وإنما يوجد معاهدات ينبثق عنها اتفاقيات بما يخدم فلسطيني الداخل.

وأضاف المجالي خلال حوارية ضمن سلسلة من الحوارات السياسية يجريها مركز الملك الحسين الثقافي، اليوم السبت، أن الأمن الوطني الأردني مرتبط بالمصالح الوطنية الأردنية السياسية والاقتصادية، مؤكدا أن شعوباً في المنطقة نادمة على الإطاحة بزعمائها لعدم توفر البديل المأمول به.
 
وطالب المجالي، جهات لم يسمها بعدم الاستخفاف في عقول المواطنين الأردنيين، مشدداً على أن المواطن "ذكي" ومطلع على مجريات الأمور، وعاد وأكد عدم وجود استخفاف بعقول المواطنين.
 
وأشار إلى أن الحديث عن الأمن الوطني يتوجب وجود نظام سياسي مستقر وقوة ردع لحماية المصالح الأردنية، مبينا أن هناك خللاً في الأساس الثالث والرابع للحفاظ على الأمن القومي يتمثل في شعور المواطنين بالاستقرار واستمرار النمو والتقدم.
 
وحول الاحتجاجات الأخيرة، أظهر المجالي رفضا تاما لاستخدام الحل الأمني أولا في مواجهة المحتجين، مبينا أن استشهاد العميد عبدالرزاق الدلابيح كان نقطة تحول في الاحتجاجات الأخيرة.
 
وقال المجالي خلال الحوارية: "إذا الدولة تهتز او ترمش للمعارضة الخارجية خلينا نسكر الدكانة ونبيع ترمس".
 
وأضاف المجالي: "عيب على شاربي ان أتكلم كلمة واحدة على الدولة الأردنية إذا بنتقد الدولة بنتقد نفسي لكن ممكن أعلق على بعض القرارات".
 
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير